قصة - من حقي ان اعيش - الجزء الاول للكاتبة بنت الخيال
مبارك :اموووووووووووووووووووووون
امون : آمر
مبارك وهو معصب : شلي هالقرده عني مب مخلتني ارقد
امنه : فديت شموتي انا ،،، وتشل شما عن ابوها وتحبها
مبارك : القرد في عين امه غزال
امون : بذمتك الحين شما الحلوه قرد ؟؟
مبارك : ذلفي عن ويهي خليني ارقد ,,, ولا تنسين تسكرين الباب ،،،
امون : ما تبا غدا ؟
مبارك : لا
طلعت امون وسكرت الباب ،،، وراحت الصاله ويلست ويا بنتها لحد ما رقدت وشلتها وحطتها في سريرها وظهرت وردت الصاله ،،، وبعد ربع ساعه
دخلت عويش الصاله وحصلت امها ،،،
عويش وبصوت عالي : السلام عليكم يا حلو ،،، في شوه تفكرين ،،، ليش ما
تجاوبين ،،، قولي بسرعه ،،، خلاص قولي سر ،،، على راحتج ،،، انا بروح ابدل
ثيابي وبصلي و برقد ،،، إذا غيرتي رايج انا في حجرتي بس اول شي حجزي عند
السكرتيره موعد ،،،
امنه : وعليكم السلام ،،، ما شاء الله على بنتي ،،، بالعه راديو ،،، تسألين وتجاوبين على عمري ،،،
عويش : فديت ماماتي ،،، اباج تضحكين ،،، ما ابا اشوف الحزن في ويهج ،،،
امنه : ومنوه قاص عليج وقالج اني حزينه ،،، حد عنده القمر ويكون حزين
عويش : قصي علي بكلامج المعسول ،،، انا ادريبه اكيد كالعاده قايلج شي ومضايقنج ،،،
امنه : عويش ،،، حبيبتي ترا مهما كان هذا ابوج
عويش : ادري وليتني بعد ما دريت ،،،
امنه : حد يرمس عن ابوه حبيبه هالرمسه اللي مب حلوه
عويش : انزين متى بيحس انج تقدرين تعطينه اكثر من ما هو بعطيج ،،، متى
بيقدر انج احسن من بنت عمه اللي افترق عنها بسبة الظروف ليش ما يرضى بالقدر
واللي الله كاتبنه ،،،
امنه : انتي منوه يخبرج ويترس راسج بهالرمسه
عويش : انا مب ياهل ،،،هالسنه بتخرج من الثنويه ،،، يعني بكمل ال 18 ،،،
امنه : حبيبتي ابوج نسى الماضي ،،، والدليل انه يحاول يتغير ويرضى بالواقع
واللي الله كاتبنه له ،،، ومحاولته تكفي وتبرهن انه الحال مب مريحنه ويحاول
يغيره للأحسن ،،،
عويش سكتت ونزلت راسها
امنه : كلامي فيه شي غلط
قامت عويش وحبة راس امها ،،،
عويش : الله يخليج لنا ويخليني لج
امنه وهي تضحك : آآآمين
عويش وبصوت عالي : سببببببببببببببببببببببيجوه وصمخ
امنه : وطي حسج ،،، ابوج وشما راقدين
عويش بصوت واطي : سبيجه يعلج الصمخ هاتيلي غدا بسرعه ،،،
امنه : سمعتج ،،، الحين بتيج تركض ،،،
عويش : ما عرفتلج ،،،اصارخ ما عيبج تكلمت بصوت واطي بعد ما عيبج
امنه : روحي بدلي ثيابج وصلي وانا بخليها تحط غدا
عويش : اوجيه ماما امنه
راحت عويش تبدل ثيابها وصلت الظهر ويات تتغدا
عويش : ويا هالاسوده يوم ازقرج ليش ما تردين ،،،
سرمني : انا ما في سبيجه ،،، انا سرمني ،،، انته يزقر سبيجه انا ما في يرد
عويش : عاشوا ،،، منوه علمج تردين بعد ،،، لا يكون طباخ قوم راشد
امنه : عويش شو هالرمسه ،،،
عويش : ميته يوع ،،، ابا اكل ،،، يقولون الكلام مب زين ،،، يؤدي الى امراض خطيره
امنه : بسم الله منج ومن رمستج
عويش : متى بيوصل علوه ؟
امنه : عويش ،،، اصغر عيالج تقوليله علوه
عويش : هيه كل الدلع له ،،، منوه قدك يا علوه
امنه : عوووووووووووووووويش
عويش : خلاص علي ،،، ولا سيدي علي
امنه : سيدج غصبن عنج ،،، واحترميه ترا اخوج اللي اكبر عنج ،،،
عويش : إلا سنه مب من كبره عني ،،، وبصراحه انا محترمتنه لانه ما ينازعني
ولا يضربني و عشان جيه احبه وحترمه ،،، مب شرات رشود اخو روضه ربيعتي ما
يمر يوم الا نازعها ولاتضارب وياها يا طالع عنها ،،،
امنه : قولي الحمدالله على هالنعمه ،،، محصله حد يجابلج ويتحملج
عويش ومخليه عمرها مسكينه : هيه والله ،،، وايد عليه يوم متحملني ،،، وفجأه بصوت عالي : شو انا عشان ما يتحملني
امنه : عوذ بالله منج ومن هالحس ،،، راسي عورني بروح ارقد لحد ما يوصل اخوج احسلي ،،،
عويش : انزين شو اخليها تسوي حق قهوه العصر ؟؟
امنه : والله نسيت اقولها تسوي شي على لقهوه
عويش : ادري ،،، والفضل لصوتي الرقيق ،،، احم احم
امنه وهي تضحك على بنتها : الاعتراف بالحق فضيله
عويش : يحليلي مسجينه
امنه : انزين يالمسكينه ،،، خليها تسوي فطاير وخبيصه وانا بطرش الدريول العصر ايب خضره لانه ماشي خضره
عويش : اوجيه ماما امنه
وامنه : والقهوه بالزعفران
عويش : اكيييد ما يبالها رمسه
ودخلت امنه ترقد لحد ما يوصل علي ولدها ،،، وراحت عويش وشلت صينيه الغدا ووصلتها المطبخ ،،، وفي المطبخ ،،،
عويش : سوي فطاير بالجبن والزعتر ،،، وسوي هريس وخبيصه و
قاطعتها سيرمني ،،،
سيرمني : ليش ما يقول من الصبح يريد هريس ،،، هذا هريس يريد وقت واجد ،،، ما يصير الحين سوي
عويش : والله انا اللي اعرفه ان السكني ما يغلبه شي
سيرمني : انا سوي خبيصه وفتاير بس
عويش وهي تضحك عليها : انزين انا يريد هريس ،،، انا ما في اكل هريس انا موت
سيرمني : انزين موت شو سوي انا
عويش : اهبي مشرج ،،، ادريبج تبين الفكه مني ،،،بس حلم ابليس بالجنه ،،،
سيرمني : سوي وايد فطاير ولا شوي
عويش : لا سوي بس حق قهوة العصر محد بيي
سيرمني : اوكي
عويش : منوه علمج تقولين اوكي
سيرمني : علم فـ
قاطعتها عويش : خلاص دريت ،،، حشى بالعه راديوا
وظهرت عنها ،،، وراحت حجرتها ،،، ويت تبا ترقد وشافت الساعه قربت على ثلاث ،،،
عويش : بخلص واجب الرياضيات لحد ما يوصل علوه ،،،
وراحت ويلست على مكتبها وبدت تحل مسأل الرياضيات وتتحرطم
عويش : ياخذ بليسها من معلمه ما تعرف تفهم ،،، ما ادري كيف اشتغلت هاي ،،، الله يعين عليها
الساعه اربع خلصت عويش من واجبها عقب ما ردت وقرت الدرس ميه مره عشان تفهم ،،،
وديمه : نواري تعتقدين عويش قامت ؟؟
نوره : ما ادري ،،، روحي شوفيها ،،،
وديمه : عقب ما اخلص من حفظ الآيه بقوم ،،، اليوم ابله مريم نازعتني لاني ما كنت حافظتنها ،،،
نوره : ما قلتيلها انج مريضه وما قدرتي تحفضينها
وديمه : دخيلج حد يسر يرمس هالنسره ،،، بتقولي انا مالي خص في ظروفج ،،،
نوره : يعني بيدج انتي ما حفظتيها
وديمه : هالرمسه عندج مب عندها ،،، لو شفتيها كيف تنازع زينب يوم قالتلها ان كان عندهم ضيوف ولا قدرت تحفظ
نوره : حشى ،،، نحن ابله بتول تعطينا اسبوع نحفظها من ناخذ الدرس عشان
بعدين ما يكون عدنا عذر ،،، والحمدالله ما يعدي الاسبوع الا يكون كل الصف
حافظنها
وديمه : هذا عند ابله بتول الطيبه مب ابله مريم اذا خذنا الدرس اليوم لازم
باجر اني حافظينها وحتى لو عدنا امتحان ما تراعي همها مادتها وبس ،،،
نوره وهي تضحك : شفتي ابله عفاف يوم طاحت من الدري
وديمه : لا تذكريني ،،، والله مت قهر يوم خبرتني زينب ،،، طافني نص عمري ،،،
نوره : والله صدق طافج ،،، لو تشوفين شكلها يوم طاحت وين البنات يساعدنها ،،، قالت الحمدالله جت سليمه والبنات ميتات ضحك
عويش : هاي شغلتكن ،،، تنمن عن الناس وبعد شوي تظهرن وتقولن درسنا
وديمه : متى قمتي ؟
عويش : اصلن ما رقدت ،،، لا تقوليلي تبيني افهمج رياضيات ،،،
وديمه : دخيلج ،،، يوم السبت علي امتحان
عويش : وليش ما تقوليلي من قبل ،،،
وديمه : بس اليوم حددت الامتحان
عويش : انزين درسي الله تعرفينه ويوم الجمعه بفهمج الباقي
وديمه : صار
عويش : هاه نواري شو اول ثنوي وياج ،،،
نوره : سكتي لا تذكريني ،،، خليها مستوره
عويش : بدت امتحاناتج ؟
نوره : يوم الاحد بنبدا ،،، والله يستر
عويش : شدي حيلج ،،، على قولتهم هذي الحفره مب اول ثنوي
نوره : ما جذبوا والله
عويش : الله يسامح ابله الكيمياء اللي رسبتني
نوره : حرام عليج انا احلى ماده علميه هيه الكيمياء
عويش : امحق حلاه ،،، شو خلااني اعيد اول ثنوي غير هالماده
نوره : والله منج ،،، لو سرتي يوم الاعاده كنتي نجحتي
عويش : المهم اني هالسنه آخر سنه وبفتك
وديمه : حظج والله ،،، انا بعدني فثاني اعداي يعني باقلي اربع سنين من غير هالسنه
عويش : يحليلكن ،،، الله يعينكن على لمخسف اللي يدرسن
نوره : حرام عليج مب كلهن
وديمه : عويش جنه امي ادق باب حجرتج
ظهرت عويش من عند خواتها ،،، وراحت صوب حجرتها
عويش : انا هنيه
امنه : بسم الله من وين ظهرتي ؟؟؟
عويش وهيه تضحك على امها : من وين يعني ،،، كنت عند نواري ودمدومه
امنه : وليش مب راقدات ؟
عويش : انا كنت احل واجب الرياضيات ونواري ودمدومه يالسات يدرسن وينمن على الخلق ،،،
امنه : الحين الساعه اربع ونص وعلي ما وصل ،،،
عويش : لا يكون محجوز كالعاده ؟؟
امنه : يستوي ،،، ليش لا ،،، بروح اتخبر ابوج عنه
وراحت امنه عن بنتها وردت عويش عند خواتها وقالتلهن يقون يصلن وراحت تصلي
وبعد ربع ساعه راحت نوره ووديمه الصاله
نوره ووديمه : السلام عليكم
امنه ومبارك : وعليكم السلام
امنه : خلصتن دراسه ؟؟
نوره : لو ندرس طول اليوم ما بنخلص
وديمه : سكروا عن الدراسه وخلونا ناكل
نوره : علي اخوي وينه ؟
امنه : ما بينزل هالاسبوع ،،،
وديمه : اكيد مسوي شي
امنه : لا ما مسوي شي بس عندهم تدريب
نوره : متى بيي يوم تخرجه ،،، انقهر والله يوم يغيبن البنات عشان يشوفن تخريج خوانهم في التلفزيون
امنه : ليش تنقهرين ،،، ان شاء الله بيتخرج اخوج وبتغيبين ،،،
وديمه : هاي اول سنه له ،،، يعني باقي ثلاث سنين ،،، صح ابوي
مبارك : هاه ابوي ،،، شو تقولين ؟؟
وديمه : علي باقله ثلاث سنين وبيتخرج صح
مبارك : ان شاء الله
نوره : مب سنتين ؟؟
مبارك : هاي كليه زايد اللي سنتين ،،، بس الشرطه اربع سنين
نوره : يعني انا بتخرج وهو بعده
وديمه : على شوه مستعيله ،،، يوم امه وبوه مب مستعيلن
نوره : سكتي انتي وكلي احسلج
وقامت نوره تشغل التلفزيون ،،، اول ما شاف مبارك التفزيون قام وصرخ على نوره
مبارك وهو معصب : بندي التلفزيون
نوره سكرت التلفزيون وهيه منصدمه من ابوها ،،،
مبارك ظهر بسرعه من الصاله وهو معصب ،،، لانه لو يلس بيرتكب جريمه في بنته ،،،
طلعت امنه وراه
امنه : اذكر ربك يا مبارك
مبارك والدمعه خانته ونزلت على خده : اه يا امنه كل ما قلت نسيت يطلع شي ويذكرني ،،،
امنه ومسحت الدمعته : ما ابا اشوفك ضعيف ،،، ابا اشوفك مبارك اللي اعرفه ،،، مبارك اللي كله اصرار وعزيمه انه ينسى الماضي
مبارك : مب بيدي ،،،
امنه : مبارك ،،، ما ابا لعيال يدرون بشي عن الماضي يكفي ان عويش تدري
مبارك وهو منصدم : شو دراها عويش ؟؟؟
امنه : علي خبرها ،،، وقلتله ما يخبر حد ،،،
مبارك : كله من اخوي عبيد اللي خبره
امنه : خبره عبيد ولا غيره بيدري ،،، المهم شو تبا على العشى
مبارك : بتعشى برا
امنه : على راحتك ،،،
مبارك : بروح ويا عبيد ابوظبي ،،،
امنه : شو عندك هناك
مبارك : حرام اظهر برا العين
امنه : الله يحفظك
وراحت عنه
في الصاله
نوره : غريبه ،،، كان برنامج عن المعوقين تعتقدين البرنامج ضايجه
وديمه : ما اعتقد
دخلت امنه الصاله
نوره : اماه ،،، شو فيه ابوي عصب يوم شغلت التلفزيون ،،،معنه كل يوم يتابع المسلسل وياي ؟
امنه : تعبان من الدوام ،،، ويوم شغلتي التلفزيون تضايج من صوته
امنه تكلم بنتها وديمه
امنه : ودومه روحي زقري خوانج وعويش عشان ياكلون شي ،،،
وديمه : ان اشاء الله
ورحت حجرة اخوانها المر وحمدان
وديمه : مرمريه وحمديه قوموا تباكم امي في الصاله
حمدان : والله لديرج بكف عشان تعدلين رمستج
المر وهو يخوز اللحاف من ويه : شو تتريا عطها كفين عني وعنك
وديمه : تنكت ويا شكلك ،،، قوموا صلو وتعالوا
يات وديمه تبا تظهر مسكها حمدان من شعرها
حمدان : ما شي ظهره قبل ما تقولين اسمي عدل
وديمه وهي تعاند : حمديه حمديه حمديه
حمدان وهو اير شعرها وهيه تصارخ
وديمه : يا حمار فج شعري
حمدان : شو اسمي ؟
وديمه : ما بقول
حمدان وهو اير شعرها اكثر
وديمه : اماااااااااااااااااااااااه
المر : يحليلج يالديايه ،،،
وديمه : جب ما يخصك
حمدان : منوه اللي جب
وديمه : ما رمستك
حمدان : الحين تقولين اسمي واسمه عدل
وديمه : جزاتي يالسه ادلعكم
المر : معذرين من تدليعج
حمدان : المر هات المقص ،،، شعرها اشوفه طول يباله قص
وديمه وهي تصارخ : امااااااااااااه
المر : صارخي من اليووم لين باجر محد سامعنج
حمدان : المر قلتلك هات المقص
وديمه : خلاص والله بقول
حمدان : يله اشوف قولي الشيخ حمدان والشيخ المر
وديمه : تخسي
حمدان واير شعرها اكثر وهيه تصارخ
وديمه : الشيخ حمدان والشيخ المر
حمدان : قولي لو سمحتوا الشيخ حمدان والشيخ المر امي تباكم في الصاله لو هالشي ما يعطلكم ،،،
وديمه : والله ما اقول تبون اتون تعالوا ما تبون يعلكم ما يتوا
بطلع شعرها حمداون ودزها برا الحجره
حمدان : بنصلي وبني
المر : سويلنا عصير لحد ما اني
وديمه : والله ما حيدني بشكارتك
ويه حمدان يبا يمسكها من شعرها بس ما لحقها شردت
حمدان وهو يضحك : شردت الديايه
اول ما دخلت وديمه الصاله
وديمه : والله ما ازقرهم مره ثانيه ،،،
امنه : شو فيج ،،، ومنوه مخرب شعرج
وديمه : منوه غير حمديه هالخسف هو والمرمريه
حمدان : احم احم
المر : نحن هنا
وديمه : بروح ادرس ابرك
حمدان : احسن لانه ما يستوي تيلسين ويا الشيوخ
امنه : حمدان بس عاد خف على اختك
وديمه : ويييييييييه نازعوه
حمدان : تشوفينها ،،، لا تقولين بعدين ليش ضربتها
امنه : ودومه روحي درسي
وديمه : من عيوني يالغاليه
امنه : هاه المر شو مسوي في دراستك ؟
حمدان : ما حصلتي تتخبرين غير هذا عن دراسته
المر : اللي يسمعك من زين دراستك
حمدان : فديتني ،،، مب مقصر على الاساتذه بقاصر ،،، وان شاء الله هالسنه بنجح ،،،
المر : الاعتراف بالحق فضيله ،،، بتنجح لانك راشي الاساتذه
حمدان : المهم انجح
المر : ناجح برشوه
حمدان : هاي مب رشوه ،،، هاي هديه يا غبي
المر : عونه هديه ،،، انته اخوك ما تهديه بتهدي الاساتذه
حمدان : جب يله جب مستوي شرات الحريم بالع راديوا
امنه : شرات منوه ؟؟
المر وهو يضحك : صاااااااادوه
حمدان : شرات بعض الحريم اللي يموتن على الرمسه ،،، قلت بعض مب كل
امنه : زين
قام حمدان وحب راس امه ويلس عدالها
امنه : شو تبا
حمدان وهو يضحك : حرام ايلس عدالج
امنه : لا مب حرام ،،، بس خل عنك العياره وقول شو اللي بخاطرك
المر : انا بقولج
حمدان : محد طلب منك ترمس
حمدان يرمس امه : اباج ترمسين ابوي عشان يعطيني تلفوني
امنه : مستحيل ،،، ما بيطيع
حمدان : ليش ،،، كل ربعي عندهم شو ناقصني انا
امنه : بعدك بثالث اعدادي ،،، وعندك دراسه ،،، شو تبا في التلفون ؟
حمدان : شوه شو ابا في التلفون ،،، انا مب ياهل في الاجازه تعطوني التفلون ويوم تبدا السنه تشلونه ولا اشوفه الا في الاجازه ،،،
المر : بربك انته تشوفه في الاجازه ،،، مب انا لا في الاجازه ولا في ايام الدراسه ،،،
حمدان : انته في اول اعدادي بعدك نونوه
المر : محد غيرك نونوه
قامت امنه عنهم
حمدان : اماه انا ارمسج
امنه : وانا قلتلك مستحيل ابوك يطيع وانتبه لدراستك احسن
المر وهو يضحك على حمدان : يحليله النونوه ما بيعطونه تلفون
حمدان وهو معصب : بتسكت ولا اديرك بكف الحين
المر : لا مب الحين باجر ،،، الحين مشغول
قام حمدان وهو معصب وتضارب ويا المر
دخلت وديمه الصاله وشافتهم يتضاربون ،،، وتمت تصارخ تزقر امها
وديمه : اماااااااه ،،، تعالي ترا حمديه ومرمريه يضاربون
اول ما سمعوها تقول حمديه ومرمريه قام حمدان فج المر ومسك وديمه من شعرها وديمه تمت تصارخ
يت امنه على صوت وديمه
امنه : فج شعرها ،،، محد مخرب شعرها غيرك
حمدان : قوليلها اول شي ما تقول حمديه
المر : ولا مرمريه
امنه : فديتها ادلعكم
حمدان والمر : معذرين من تدليعها
امنه : انزين فج شعرها
فج حمدان شعرها ،،،
حمدان : لو تقول مره ثانيه حمديه لقص شعرها
امنه : وديمه روحي حجرتج وانتوا رحوا حجرتك وجابلوا دروسكم
وراحت عنهم امنه وكل واحد راح حجرته
===================
يوم السبت الصبح ،،، الساعه ست ونص ،،، طلعت امنه من حجرتها وراحت توعي عيالها حق المدارس ،،،
امنه : حمدان قوم الساعه ست ونص ،،، المر قوم بتتأخرون عن المدرسه ،،،
حمدان : اليوم شوه ؟
امنه تستهبل على ولدها : الجمعه اليوم
المر : حتى يوم الاجازه ما نرقد ،،، ليش نقوم من الفير ،،، حتى الخدامات مب قايمات
امنه : عن الاستهبال انته وياه ،،، لا تخلوني ازقر ابوكم ايي يوعيكم
فز حمدان : لا افا عليج كله ولا ابوي
امنه تكلم المر : وانته مب ناوي تقوم ؟؟
المر : بقوم الحين ،،، اف متى بتخلص المدرسه ،،، يعني لازم ندرس ،،،
طلعت امنه عنهم وراحت حجرة البنات توعيهن ،،، وحصلت نوره قايمه
امنه : قامن خواتج
نوره : وديمه قامت بس العوش مب طايعه تقوم
عويش : قمت ،،، قمت ،،، بس مب مداومه ،،، بصلي وبرد ارقد
امنه : ليش شو عندج ؟
عويش : كنت يالسه ادرس لحد الساعه اربع والحين نعسانه ومالي خاطر اداوم ،،،
امنه : عويش قصي على غيري مب علي ،،، الحين سهرانه ادرسين ولا تقرين كتب الــ
عويش قاطعة امها : هيه سهرت اقرى ،،،
امنه : انا مب قافله المكتبه ،،، شقايل ظهرتي الكتب؟
عويش : امس شموه ظهرتهن من حجرتج تلعب فيهن وشليتهن عنها
امنه : لو ابوج يشوف شو الكتب اللي تراسه المكتبه منه جان جتلج
عويش : ما بيدري ،،، المكتبه في حجرتي وهو نادر ما يدخل عندي ،،، وما بيدري الا اذا خبرتيه
امنه : الله يستر منج
راحت امنه عن بنتها وراحت عويش تعطي اختها نوره دفتر الرياضيات عشان الابله
ما تنازعها وتنقصها على تأخير الواجب ،،، وراحت تصلي وردت الحجره ترقد ،،،